المطيري من قبة الوصل ” التكنولوجيا …… الساعد الايمن للاشخاص ذوي الاعاقة “

في اطار احتفال معرض اكسبو دبي 2020 بالاحداث العالمية ، شاركت منظمة العمل العربية في تنفيذ المؤتمر التفاعلي للتكنولوجيا والاشخاص ذوي الاعاقة ومعرض الاختراعات والابتكارات العربية في مجالات الاشخاص ذوي الاعاقة تحت شعار ” نحو دعم الاندماج الكامل وزيادة التمكين “ بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة 3 ديسمبر 2021 في مقر معرض اكسبو دبي وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة ، وقطاع الشؤون الاجتماعية بالامانة العامة لجامعة الدول العربية وصندوق الامم المتحدة للسكان والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

يأتي انعقاد هذا المؤتمر في إطار دعم الشركاء للجهود التي تقوم بها الدول العربية لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة وايجاد منصة عربية للترويج  للابتكارات في مجال التكنولوجيا المساندة للاشخاص ذوي الاعاقة .

حيث قام كل من معالي الاستاذة / حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة  ، ومعالي الاستاذ / أيمن المفلح وزير التنمية الاجتماعية بالمملكة الاردنية الهاشمية ، ومعالي السفيرة / هيفاء أبو غزاله – الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالامانة العامة لجامعة الدول العربية . وسعادة الاستاذ / فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية واصحاب المعالي والسعادة الوزراء ورؤساء الهيئات العربية والدولية المشاركة ،  بافتتاح معرض الابتكارات العربية في مجال الاشخاص ذوي الاعاقة واستعراض الابتكارات المميزة للمخترعين العرب من ذوي الاعاقة .

ثم افتتحت معالي الاستاذة / حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة اعمال المؤتمر بكلمة اكدت فيها على دعم دولة الامارات للدمج الكامل للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال السياسات والبرامج والخطط والبنى التحتية والتشريعات والمبادرات الدامجة في كافة المجالات التعليم والتشغيل والبرامج التقنية والصحية حتى البرامج الترفيهية .

ثم أكدت معالي السفيرة / هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالامانة العامة لجامعة الدول العربية في كلمتها الافتتاحية على ضرورة توطيد أطر التعاون والتنسيق بين كافة المنظمات العربية والدولية ذات العلاقة لوضع أسس دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في كافة المجالات .

وهو مادعى اليه د. لؤي شبانه المدير الاقليمي لصندوق الامم المتحدة للسكان للدول العربية في كلمته الذي أكد خلالها على الشراكة بين الامم المتحدة والدول العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك والالتزام الاممي بدعم الاشخاص ذوي الاعاقة .

وفي كلمته الافتتاحية أشاد سعادة الاستاذ / فايز علي المطيري بالجهود التي تقوم بها دولة الامارات العربية المتحدة في دعم الاشخاص ذوي الاعاقة والتي صنعت من خلالها قفزة نحو مستقبل أكتر شمولا ودعما واستدامة .. كما اكد على أولوية قضايا الاعاقة في اهتمامات منظمة العمل العربية التي تمثل منبرا هاما لبناء الشراكات وتوطيد أطر التعاون والتنسيق بين أطراف الانتاج الثلاثة في الدول العربية والمنظمات العربية والدولية ذات الصله مما يعزز من تكامل الادوار وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بادماج الاشخاص ذوي الاعاقة على المستوى العربي .

جدير بالذكر ان جميع الحضور والمشاركين أكدوا على تأثير التكنولوجيا على حياتنا جميعا ، وأن العالم العربي لابد أن يستثمر في التكنولوجيا المساندة للاشخاص ذوي الاعاقة وخلق سوق تكنولوجية عربية والترويج للابتكارات العربية التي صنعت بعقول وأياد عربية ودعمها والتسويق لها .

الصور

فيديو

مواضيع ذات الصلة