المعهد العربى للصحة والسلامة المهنية – الجمهورية العربية السورية

هو إحدى المؤسسات التنفيذية التابعة لمنظمة العمل العربية ، وقد أنشىء بناءً على قرار مؤتمر العمل العربى فى دورته التاسعة /ببنغازى 1981 – جرت إستضافتة فى مدينة دمشق بناءاً على البرتوكول الموقع بين حكومة الجمهورية العربية السورية ومنظمة العمل العربية 1983.

وباشر المعهد عمله مع بداية عام 1985 ، حيث يضطلع بدور فاعل فى مجال حماية وحفظ صحة العمال وبيئة العمل عبر تحقيق خطط وسياسات المنظمة فى هذا المجال والرامية إلى تطوير وتحسين بيئة العمل لصالح الإنسان العامل ويهدف المعهد إلى تعزيز الوعى والإهتمام بمسائل الصحة والسلامة المهنية لدى أطراف الإنتاج الثلاثة ، والتطوير المستمر للقدرات التقنية والطبية والتنظيمية للكوادر العاملة فى الأجهزة الوطنية للصحة والسلامة المهنية فى الدول العربية . تتضمن خطة عمل المعهد والتى يقوم المعهد بإعدادها كل سنتين فى ضوء إحتياجات أطراف الإنتاج الثلاثة العديد من الأنشطة التدريبية على المستويين القومى والقطرى ، والموجهه لصالح أطراف العمل الثلاثة ، وهى تحظى بمشاركة واسعة .

كما أسهم فى وضع اللبنات الأساسية فى صرح التعريب فى مجال الصحة والسلامة المهنية من خلال ترجمة العديد من الكتب الصادرة عن مكتب العمل الدولى فى هذا المجال .

العنوان : ص . ب 5770 دمشق – الجمهورية العربية السورية

هاتف : 00963113122616

فاكس : 00963113122617

الموقع الإلكتروني :  http://www.aiosh.org

أنشطة المعهد العربي للصحة و السلامة المهنية