دورة تدريبية في مجال إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي وفق نظام الآيزو45001:2018 للسلامة والصحة المهنية

بغداد | 14- 16 يناير 2024

تقديم

أصبحت إدارة الجودة الشاملة (TQM) ذات أهمية متزايدة بالنسبة للمؤسسات التي تسعى إلى النجاح والتحسين المستمر. وحيث أن تكامل مبادئ إدارة الجودة الشاملة مع التطوير المؤسسي، وفق نظم إدارة السلامة والصحة المهنية، تم التأكيد عليه من خلال معيار ISO 45001:2018. مما يكرس التحسين المستمر وإشراك الموظفين. وتعزيز ثقافة مكان العمل بهدف تحقيق التميز وتحفيز الابتكار في ممارسات السلامة والصحة المهنية.
ويجدر بالذكر أن منظمة العمل العربية استجابت إلى طلب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية العراق لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية التي تستهدف الكوادر العاملة في مجال تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وعدد من ممثلي طرفي الإنتاج وتسعى المنظمة من خلال هذه الدورة التدريبية إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي .

المحاور

  • المفاهيم الأساسية لإدارة الجودة الشاملة
  • التطوير المؤسسي
  • المعيار الدولي ISO45001:2018 للسلامة والصحة المهنية

الأهداف

  • معرفة معنى الجودة والجودة الشاملة والمفاهيم والمرتكزات الأساسية لثقافة الجودة وأخلاقياتها ومناخها، ومداخل التحسين المستمر ودورها في تعزيز نظام الصحة والسلامة المهنية في المؤسسات.
  • تنمية مهارة المتدربين في تطبيق نماذج وأشكال التطوير التنظيمي المعاصرة ودور الموارد البشرية فيها وتأثيرها على نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية في المؤسسات.
  • تنمية مهارة المتدربين في فهم المواصفة الدولية ISO45001:2018 وشرح متطلباتها، وكيفية ربطها مع أنظمة الإدارة الأخرى كنظام متكامل.

المستفيدون من البرنامج التدريبي

  1. ممثلو الوزارات وأصحاب العمل ومنظمات العمال
  2. الكوادر العاملة في مجال الجودة
  3. مديريات وإدارات الجودة في المؤسسات المختلفة
  4. الكوادر العاملة في مجال الصحة والسلامة المهنية
  5. مديريات وإدارات الصحة والسلامة المهنية في المؤسسات المختلفة
  6. المهتمون بقضايا الجودة الشاملة وأنظمة الصحة والسلامة المهنية

البوم الصور

مواضيع ذات الصلة