المطيري يلتقي مجلس رؤساء البعثات العربية في جنيف

الأربعاء | 12 يونيو 2019

التقى سعادة السيد/ فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية بمجلس رؤساء البعثات العربية في جنيف وقد ترأس الاجتماع سعادة السفير الدكتور/ عبد العزيز الواصل سفير المملكة العربية السعودية والرئيس الحالي لمجلس رؤساء البعثات العربية في جنيف.

وقد استعرض المطيري جدول أعمال المجموعة العربية ولجنة الصياغة ولجنة التنسيق المنبثقة المكلفة بدراسة ملحق تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول الآثار السلبية على عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة، كذلك نتائج فعاليات لجنة التحرش ولجنة المعايير ومدى انعكاسات ذلك على بلداننا العربية.

وقدا أكد المطيري على أهمية توحيد المواقف العربية خاصة في هذه اللجان كما أكد على أستعداد المنظمة الكامل لتقديم المساعدة الفنية المتعلقة بمجالات عمل المنظمة والاستشارات العمالية لكافة البعثات العربية في جنيف.

كما أكد سعادة السفير الدكتور/ عبدالعزيز الواصل على أهمية اللقاء السنوي مشيراً بالنقلة النوعية في عمل منظمة العمل العربية والتي يشهد بها الجميع.

وقد تمحورت أهم نقاط النقاش في توجية الشكر للمدير العام على التسهيلات التي تقدم للبعثات الدبلوماسية العربية خلال فعاليات مؤتمر العمل الدولي في دورتة 108 والتي تشهد حدثاً جليا حول مئوية المنظمة.

كذلك ركزت النقاشات حول أهمية ايجاد الحلول وتوحيد المواقف خلال لجنة المعايير والعمل على أنهاء كافة الملاحظات الموجه في هذه اللجنة للبلدان العربية.

وفي الختام قام المطيري بتوجية الدعوة لكافة البعثات الدبلوماسية للمشاركة في ” الملتقي التضامني مع عمال وشعب فلسطين “و المزمع انعقاده يوم الخميس الموافق 13/06/2019 بمقر الامم المتحدة بجنيف.

مواضيع ذات الصلة