اللجنة المالية توافق على خطة عمل المنظمة وموازنتها للعامين القادمين

  • النشرة الصحفية
  • البوم الصور

اجتمعت اللجنة المالية في الدورة الخمسين لمؤتمر العمل العربي بحضور ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال)، لبحث جدول أعمالها وتقديم توصيات هامة ترفع لمؤتمر العمل العربي لإقرارها.

تشكلت اللجنة المالية طبقاً لنظام العمل بمؤتمر العمل العربي، من ممثلين عن أطراف الإنتاج في الدول الأعضاء في المنظمة، وانتخبوا هيئة مكتب اللجنة برئاسة السيد عبدالله بن غازي العتيبي من المملكة العربية السعودية، والسيد الدكتور محمد فال ولد الحسين من الجمهورية الإسلامية الموريتانية نائباً للرئيس ومقرراً.

ناقشت اللجنة المالية عدة بنود هامة، وخرجت بعدة توصيات من أبرزها:

  1. الموقف المالي لمنظمة العمل العربية: حيث تم استعراض المساهمات والمتأخرات على الدول الأعضاء حتى 1 أبريل 2024، وتم تقديم الشكر للدول العربية التي سددت مساهماتها، مع مناشدة الدول التي لم تسدد بعد للقيام بذلك.
  2. تقرير هيئة الرقابة المالية والإدارية وتقارير مراقبي الحسابات عن الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في (31/12/2023): صادقت اللجنة المالية على تقارير الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وتم تكليف مكتب العمل العربي بتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير.
  3. مشروع خطة منظمة العمل العربية لعامي 2025-2026: وافقت اللجنة على خطة عمل منظمة العمل العربية وموازنتها للعامين القادمين.

كما أقرت اللجنة المالية عدداً من التوصيات العامة، أهمها:

  • التأكيد على قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدورة (105) رقم (2275) بشأن جدولة المتأخرات على الدول الأعضاء .
  • التأكيد على منظمة العمل العربية بتنفيذ كل ما ورد في توصيات هيئة الرقابة المالية والإدارية وفقا للنظم واللوائح المعتمدة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
  • التأكيد على إدارة المنظمة مواصلة الجهود المبذولة لتحصيل المتأخرات، وتقديم الشكر على جهودها المبذولة في الإيفاء بالالتزام بتوصيات هيئة الرقابة المالية والإدارية وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في مجال تحسين الإجراءات المالية والإدارية.
  • تقديم الشكر إلى رئيس وأعضاء هيئة الرقابة المالية والإدارية وكل العاملين والفاعلين في منظمة العمل العربية على كل الجهود المبذولة لإنجاح أعمال هذه اللجنة.
مواضيع ذات الصلة