“المطيري” يفتتح حلقة عمل بصلالة تؤكد أهمية تعزيز منظومة التشغيل والحوار الاجتماعي لتحقيق التنمية المستدامة

تحت رعاية سعادة الشيخ/ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وحضور سعادة السيد / فايز علي المطيري – المدير العام لمنظمة العمل العربية و سعادة/ حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، أفتتحت يوم الأحد الموافق 29 يوليو/ تموز 2018 حلقة عمل حول “دعم منظومة التشغيل الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة” التي تنظمها  منظمة العمل العربية بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، بحضور رفيع المستوى من أطراف الانتاج الثلاثة في سلطنة عمان .

ألقى سعادة / فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، كلمة قال فيها أن الحلقة تهدف إلى تعزيز منظومة التشغيل والحوار الاجتماعي وتحقيق المزيد من وسائل التعاون البناء لخدمة الوطن وتنفيذ خطط وإستراتيجيات التنمية المستدامة 2030.

وأضاف ان منظمة العمل العربية تحرص منذ نشأتها على الاهتمام بقضايا التشغيل انطلاقا من أهدافها التي نص عليها الميثاق العربي للعمل والدستور مشيراً إلى أن الحلقة تستعرض العديد من المحاور والأهداف الداعمة لمنظومة التشغيل الوطنية في السلطنة.

وتهدف حلقة العمل إلى معالجة التحديات التي تواجه قضية التشغيل وتوفير فرص العمل إلى جانب التعرّف على وسائل تفعيل ريادة الأعمال لإيجاد فرص عمل وتعزيز الاقتصاد بالإضافة إلى الوقوف على كيفية تفعيل دور القطاع الخاص للمساهمة في إيجاد فرص العمل.

تناقش الحلقة على مدى ثلاثة أيام عدة محاور من بينها دور المعايير المهنية في تطوير التعليم المهني والتقني إلى جانب إستعراض البرنامج العربي المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة وتوفير فرص العمل بالإضافة إلى مناقشة الأنماط الجديدة للعمل والتكنولوجيا المتقدمة للمعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فضلا عن استعراض تجارب ميدانية من أطراف الإنتاج في السلطنة.