المطيري يستقبل المدير العام للوكالة الوطنية لذوى الاحتياجات الخاصة الجيبوتي

استقبل سعادة السيد / فايز علي المطيريالمدير العام لمنظمة العمل العربية السيد / دعاله محـــمود – المدير العام للـــوكالة الــــوطنية لذوي الاحتياجات الخـــاصة الجيبوتي وسعادة السيد / محمد ظهر حرسي – سفير جمهورية جيبوتي لدى جمهورية مصر العــربية بمقر المنظمة بالقاهرة يوم الثلاثاء الموافق 10/12/2019 حيث رحب المطيري بالمدير العام للوكالة الوطنية وسعادة السفير والوفد المرافق له.

وقد استعرض دعاله الجهود التي تبذلها الوكالة في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع الجيبوتي وضمان تمتعهم بالحقوق الاجتماعية الأساسية وتوفير برامج التدريب المناسبة ودور الوكالة في توفير الوظائف المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقد وجه سعادة سفير جيبوتي الشكر لمنظمة العمل العربية لعقدها أكثر من ندوة ودورة تدريبية على أرض جمهورية جيبوتي خلال الفترة الماضية، وهو ما يعكس أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة لصالح أطراف الإنتاج الثلاثة.

وقد أوضح المطيري اهتمام منظمة العمل العربية البالغ بالأشخاص ذوي الإعاقة واعتبارهم من أصحاب الهمم العالية وأن لديهم من القدرات والامكانيات ما يؤهلهم للمشاركة بفعالية في تنمية مجتمعاتهم جنباً إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع مشيراً إلى أن المنظمة تعمل على تكريس حق الانسان ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة الكريمة والعمل اللائق وحقه في التعليم والتدريب المهني والتأهيل المناسب وحقه في الرعاية الطبية والحماية الاجتماعية، وان المنظمة اعدت بنداً فنياً حول ” دور التكنولوجيا الحديثة في إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل” عرض على ( د . 46 لمؤتمر العمل العربي ابريل / نيسان 2019)، وكان محوراً لنقاشات أطراف الإنتاج الثلاثة .

 وأشار المطيري أن المنظمة منذ نشأتها هذا هو ديدن عملها بالاهتمام في ذوي الاحتياجات الخاصة في وطننا العربي ، وأبدى استعداد المنظمة لتقديم اوجه التعاون الممكنة مع الوكالة بما يسهم في تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا قادرين على ممارسة العمل المناسب لهم وبما يسهم في إدماجهم في المجتمع .

مواضيع ذات الصلة
Secured By miniOrange