“المطيري” يشارك في أعمال المجلس المركزي الطارئ

بدعوة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب شارك معالي الأستاذ فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية في أعمال المجلس المركزي الطارئ والموسع الذي عقد صباح يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر- تشرين الأول 2024 على منصة زووم؛ لبحث تداعيات العدوان الهمجي على لبنان، واستمرار اعتداءاته الوحشية في فلسطين، وما يسببه من زعزعة للاستقرار في المنطقة. ويهدف اجتماع المجلس إلى استشراف سبل الضغط لإيقاف هذا العدوان الغاشم، وبحث آليات مساعدة عمال لبنان وفلسطين في الظروف الراهنة.

وعبر مداخلته على منصة زووم، رحب “المطيري” في بداية الاجتماع  بالسيدات والسادة المشاركين وتقدم بالشكر للأستاذ جمال القادري على استجابته للظروف الراهنة والتصعيد العسكري لدولة الاحتلال، وتوجيه الدعوة لعقد هذا الاجتماع الطارئ، مؤكداً على موقف منظمة العمل العربية الثابت من قضايا أمتنا العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين، وعلى دعم المنظمة الدائم والمستمر لعمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

هذا و شارك في الاجتماع الافتراضي رؤساء وممثلو الاتحادات العمالية الأعضاء والسيد مايكل ماكوايبا رئيس اتحاد النقابات العالمي، حيث أكد في كلمته على رغبة دولة الاحتلال في إبقاء الدول العربية ضعيفة ومتفرقة لتنقض عليها، معرباً عن تضامنه الكامل مع نضال شعب فلسطين ولبنان وسوريا في مواجهة العدوان المتواصل.

وبعد العديد من المداخلات التي تفضل بها السيدات والسادة المشاركون من فلسطين ولبنان والسودان والبحرين والأردن والكويت وليبيا والعراق واليمن وموريتانيا، والتي نددوا فيها بحرب الإبادة التي تقودها القوات العسكرية المتغطرسة للاحتلال، وطالبوا برفع دعوى أوشكوى باسم العمال العرب في المحافل والمحاكم الدولية ضد دولة الاحتلال، وتوفير المساعدات المادية والعينية للمتضررين.

كما شكر معظم المتداخلون معالي المدير العام لمنظمة العمل العربية على جهوده المبذولة وموقفه الثابت والمبدئي تجاه عمال وشعب فلسطين ولبنان وسوريا، وسعيه الدائم لحشد التضامن والدعم اللازم في المحافل العربية والدولية.

وفي ختام أعمال المجلس المركزي اتفق المشاركون على عدد من التوصيات منها:

  • إدانة العدوان الصهيوني المتواصل على فلسطين ولبنان وسورية
  • إدانة الصمت الدولي على ما يجري في فلسطين
  • دعوة الدول العربية لتكثيف حملات الدعم الإنساني المقدم للنازحين والمتضررين جراء الاعتداءات المتواصلة.
  • الدعوة إلى تنظيم وقفات احتجاجية لإيصال صوت العمال للعالم
  • إنشاء صندوق طوارئ لتقديم المساعدات لعمال فلسطين ولبنان.

مواضيع ذات الصلة