“سعفان والمطيري”، يبحثان تفعيل سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجالات العمل والعمال

استقبل معالي السيد / محمد سعفان وزير القوى العاملة ، بمكتبه بديوان عام الوزارة، معالي السيد/ فايز علي المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، لبحث عدد من القضايا المشتركة وتفعيل سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجالات العمل والعمال، ، في ظل انتشار الموجة الثانية لجائحة كورونا والرؤي المستقبلية لما بعدها.

 رحب وزير القوى العاملة في بداية اللقاء بالمدير العام لمنظمة العمل العربية ،  مؤكداً العلاقة الوثيقة والطيبة التي تجمع بين وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل العربية، والتي تمثلت في العديد من المواقف والأحداث.

ومن جانبه، قدم “المطيري” الشكر “لوزير القوى العاملة”على حفاوة الاستقبال، مؤكداً حبه لبلده الثاني مصر، ومشيداً بسياسات الإستجابة التي إعتمدتها جمهورية مصر العربية في مواجهتها لفيروس كورونا،  كما قدم الشكر للدولة المصرية على حرصها على الدعم المتواصل للمنظمة بمختلف أشكاله.

  ناقش “سعفان”و”المطيري” خلال الإجتماع القضايا التي تهم أطراف الإنتاج الثلاثة في الوطن العربي والعمل على الترتيبات الخاصة للدورة القادمة لمؤتمر العمل العربي في ظل جائحة كورونا، كما طرح الرؤى ووجهات النظر  من الجانبين والاتفاق على البدء في عمل مشروعات وبرامج جديدة مشتركة متعددة ، ومنها العمالة غير المنتظمة، وصغار الصيادين، ومشروعات التدريب المهني وتمكين المرأة.

 أوضح مديرعام منظمة العمل العربية لوزير القوى العاملة مقترحه بأهمية وجود مرصد تجريبي لمواجهة كل الأخطار التي تواجه الدول، كما تمت تجربة ذلك على بعض الدول، لافتا إلى أنه تم إعداد العديد من الدراسات والاجتماعات عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس لتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء وأطراف العمل الثلاثة، وتحقيق التعاون والتكاتف المطلوب لمواجهة التحديات.

 خلال الزيارة، تفقد معالي وزير القوى العاملة ومعالي المدير العام لمنظمة العمل العربية ومعالي وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي، وحدات التدريب المتنقلة بعد تحديثها بالجهود الذاتية تمهيداً لإنطلاقها في قرى ونجوع 14 محافظة من محافظات الجمهورية قريباً .

 وأضاف وزير القوى العاملة بأن هذه الوحدات تقوم بتدريب الشباب من الجنسين على ثلاث مهن من التي يحتاجها سوق العمل فى القرى والمحافظات، ومن جانبه أشاد ” المطيري” بجهود الوزارة في تطوير وتحديث تلك الوحدات ، معرباً عن سعادته البالغة بتطوير ملف التدريب المهني خاصة والذي يعكس اهتمام القيادية السياسية البالغ بالشباب لتوفير ” الحياة الكريمة “له .

مواضيع ذات الصلة