لقاء مديري منظمة العمل العربية والدولية على هامش أعمال الدورة 329 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية

التقى سعادة السيد فايز علي المطيري مدير عام منظمة العمل العربية سعادة السيد غاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية على هامش أعمال الدورة 329 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية وقد تبادل الطرفان الآراء حول عدد من الموضوعات الملحة وذات الاهتمام المشترك التى تخص المنطقة العربية والمعروضة على مجلس الإدارة.

وقد تم خلال هذا اللقاء ، التطرق إلى أوضاع عمال وشعب فلسطين حيث أثنى السيد غاي رايدر على لقاء سعادة السيد فايز علي المطيري مع بعثة تقصي الحقائق وعلى الآراء التي قدمها للبعثة وعلى الوثائق التي أمدها بها والتي من شأنها تسهيل عمل البعثة ، وأكد الطرفان على ضرورة عقد مؤتمر دولي للمانحين.

كما نظر الطرفان في سبل تطوير التعاون بين المنظمتين في كافة مجالات العمل والعمال مؤكدين على ضرورة التنسيق بينهما في معالجة القضايا الملحة في ظل وضعية عدم الاستقرار التي تمر بها المنطقة العربية.

وفي الختام أكد سعادة السيد فايز علي المطيري ترحيبه بالدعوة الموجهة له من منظمة العمل الدولية للمشاركة في الاجتماع الثلاثي حول مستقبل العمل المزمع عقده في بيروت في مطلع أبريل القادم.

ومن جانبه وجه السيد فايز علي المطيري الدعوة لسعادة غاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية لحضور أعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي المزمع عقده في التاسع من أبريل واستعرض معه الموضوعات الفنية المطروحة خلال المؤتمر.

وقد أثنى السيد غاي رايدر على اختيار المدير العام “التدريب المهني ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي” موضوعا لتقريره لهذا العام وكذلك على البنود الفنية الموضوعات الأخرى المطروحة واعتبرها موضوعات هامة ورئيسية تستجيب لاهتمامات وحاجيات الدول العربية.