لقاء المطيري ورايدر على هامش أعمال الدورة “105” لمؤتمر العمل الدولي

ILO_S_105_News_03_06_16_Insid_Postأجرى سعادة السيد / فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية لقاءاً مع السيد /غاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية مساء يوم الخميس الموافق 2 يونيو/ حزيران 2016 وذلك على هامش اجتماعات الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي 2016.

بادر السيد / غاي رايدر بالترحيب بسعادة السيد/ فايز المطيري معربا عن سعادته بهذا اللقاء، مقدما التهنئة على نجاح أعمال الدورة 43 لمؤتمر العمل ومثمنا النتائج الصادرة عنه.

كما أعرب عن استعداد منظمة العمل الدولية لتقديم المزيد من الدعم لمعالجة مشكلة العمل والعمال في البلدان العربية.

من جانبه أعرب سعادة السيد/ فايز المطيري عن سعادته بهذا اللقاء الهام مستعرضا أهم التحديات التنموية التي تواجهها البلدان العربية في هذه المرحلة الدقيقة في ظل التغيرات والتطورات التي تمر بها المنطقة والحاجة الملحة لتضافر الجهود لإيجاد حلول عملية تساعد على تحقيق إنجازات ملموسة لصالح العمال وتحسين مستوى معيشة الإنسان في الوطن العربي مع التركيز على تدهور الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية ومعاناة العمال الفلسطينيين وانتهاكات معايير العمل الدولية، كما أكد سعادته على ضرورة تدخل منظمة العمل الدولية لمعالجة هذه الأوضاع والظروف المأساوية. هذا وقام سعادته بتسليم نسخة من ملاحظات المجموعة العربية على التقرير الخاص بأوضاع العمال في الأراضي العربية المحتلة وحثه على أخذها بعين الإعتبار في شكل دعم حقيقي وفعال على أرض الواقع.

وعبر السيد / غاي رايدر عن تقديره واهتمامه بملاحظات المجموعة العربية وتفهمه للأوضاع السائدة في فلسطين وإنه على استعداد لتقديم مزيد من الدعم للأنشطة الإنمائية في فلسطين.

وفي الختام إتفق الطرفان على أن تكون العلاقة بين المنظمتين في إطار شراكة حقيقية في ضوء التفهم المشترك لقضايا العمل والعمال وتماثل القيم والأهداف والمبادئ بينهما وتكثيف الأنشطة المشتركة في البلدان العربية وبوجه خاص تنظيم المنتدى العربي الثاني حول الدور الجديد للقطاع الخاص في التنمية والتشغيل بالتعاون المشترك خلال الربع الأول من عام 2017.