المطيرى : شرم الشيخ ستظل مدينة السلام

Meta_Slider_Main_Page_Hemaya_N_Sharm_29_01_12_15_700x325انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات الندوة القومية حول ” النساء ذوات الإعاقة : بين الحماية والمســاواة ” بمدينة شــرم الشيــخ قال فايز المطيرى / المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن مدينة شرم الشيخ ستظل مدينة السلام كما أنها احتضنت وتحتضن دائما اجتماعات المنظمة ونشكر المدينة والقائمين عليها لانها سهلت لنا عقد اجتماعاتنا كلها.

وأضاف المدير العام لمنظمة العمل العربية ، خلال الندوة القومية التى تنظمها المنظمة العربية حول ” النساء ذوات الإعاقة : بين الحماية والمساواة ” اننا نولي اهتماماً كبيراً بحماية المرأة العاملة وتنفيذ شروط العمل اللائق ودمجها في المجتمع “.

وتابع : فقد تجاوزت القيود المجتمعية وخرجت من إطار القوالب النمطية ، كل ذلك تحقق بإيمان المرأة العربية علي توسيع مشاركتها المجتمعية ، فالمرأة متى توافرت لها الفرصة والامكانيات ستساهم مع كافة شرائح المجتمع لتحقيق التنمية خاصة أن الأعمال التى تشهدها المجتمعات العربية أدت لزيادة ذوى الإعاقة والعمل على إشراكهم في عمليات التنمية.

وطالب المطيرى بتوفير فرص غير متدنية للمرأة من ذوى الإعاقة لتشارك في الحياة التنموية تساعدها علي الإستمرار في العمل حتى لا تؤثر علي التحاقهن بسوق العمل ، لافتا الى ان اتفاقية ١٧ لسنة ١٩٩٣ الخاصة بذوى الإعاقة التى تنص علي تأهيل وتشغيل ذوى الإعاقة ، أعطت للمرأة الحق في إعادة التاهيل وتوفير فرصة عمل لها لجعلها جزء لا يتجزأ من تحقيق العدالة الإجتماعية.

Nasharat_Hemaya_N_Sharm__29_01_12_15_P_6214_Mahmoud_Alsoleyaمن جانبه، أكد اللواء محمود السولية – رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ ، أن السياحة فى المدينة لن تموت ولكنها تمرض وستقوم لعدة أسباب أولها هو المخزون الإستراتيجي النوعي للمنتج السياحى مثل السياحة الشتوية والسياحة الترفيهية في قلب المياه كما أشار للمحميات الطبيعية مثل رأس محمد والسياحة الدينية مثل دير سانت كاترين وسياحة المؤتمرات ، ويبذل مجلس مدينة شرم الشيخ جهود كبير حيث يعقد فى اليوم الواحد من ثلاث إلى أربع مؤتمرات .

وتابع السولية خلال الندوة القومية ” نقوم بأنشطة رياضية جديدة في المدينة ونبحث مع جامعة المنصورة للبحث عن السياحة التعليمية لطلاب الجامعات ” مضيفا أن لدينا اكثر من ١٢ منتج سياحى ومصر بخير وستظل من أقوى الدول العربية .

وفيما يخص الحديث عن حقوق المرأة من ذوى الاعاقة ، طالب  اللواء محمود السولية لتخصيص مجموعات عمل لتوفير فرص عمل لذوى الإعاقة بحيث لا تتعارض مع طبيعة الإعاقة نفسها للشخص .

Nasharat_Hemaya_N_Sharm__29_01_12_15_P_6214_Sayed_Alkhatebوتقدم سيد الخطيب / وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء بالشكر للوفود المشاركة بالندوة القومية حول  حول ” النساء ذوات الإعاقة : بين الحماية والمساواة ” بمدينة شرم الشيخ لأنها اختارت المدينة من أجل تنشيط السياحة وبعث رسالة تضمينية بأن مصر بلد الأمن والأمان .

وأكد الخطيب على أن المرأة نصف المجتمع بل هى أكثر من ذلك ولقد احترمتها كل القوانين المنظمة للعمل بالقطاعين العام والخاص

مواضيع ذات الصلة