لقاء المطيري ورايدر علي هامش أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي

أجرى سعادة السيد / فايزعلي المطيري – المدير العام لمنظمة العمل العربية لقاءاً مع السيد غاي رايدر- المدير العام لمنظمة العمل الدولية على هامش أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي وذلك يوم الخميس الموافق 31 مايو/ أيار 2018  بهدف تعزيز التعاون بين المنظمتين لصالح البلدان العربية.

وبدأ سعادة السيد / فايز علي المطيري الحديث بالتعبير عن سعادته بهذا اللقاء مع الشكر والتقدير إلى السيد/ غاي رايدر عن حسن إختيار تقريره إلى الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي لعام 2018 الذي يتناول قضايا المرآة في العمل التى يعكس سعى منظمة العمل الدولية الدائم لتعزيز المساواة.

كذلك قدم سعادة السيد/ فايز علي المطيري إلى السيد /غاي رايدر الدعوة للمشاركة في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى مع نسخة باللغتين العربية والإنجليزية من ملاحظات المجموعة العربية على تقرير المدير العام  بشأن أوضاع العمال في الأراضي العربية المحتلة، كما بحثا دور منظمة العمل الدولية فى دعم قضايا عمال وشعب فلسطين والعمل على إيجاد حلول للصعوبات التي يتعرض لها العمال فى فلسطين .

أعرب “المطيري” عن سعادته على جهود “رايدر” والاهتمام بزيارة فلسطين ولقاء فخامة الرئيس الفلسطيني، ومعالي وزير العمل، وأطراف الانتاج في فلسطين ، مؤكداً على ضرورة عقد مؤتمر للمانحين لدعم عمال فلسطين ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات .

أعرب السيد/ غاي رايدر عن سعادته باستمرارية هذه اللقاءات الثنائية المفيدة للطرفين مؤكداً على ضرورة تعاون المنظمتين العربية والدولية سوياً لدعم عمال فلسطين، موجهاً الشكر والتقدير لسعادة السيد/ فايز المطيري على دعوته لحضور الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي لعام 2018 مثمنا النتائج الصادرة عنه، معرباً عن قبول الدعوة للمشاركة في الملتقى التضامني وعن اهتماماته بملاحظات المجموعة العربية حول تقريره بشأن أوضاع العمال في الأراضي العربية المحتلة والعمل على الأخذ بعين الإعتبار ما ورد فيها في المرحلة القادمة. وفي الختام عبر “رايدر”عن ارتياحه للتعاون البناء القائم بين المنظمتين وحرصه على تعزيز وتدعيم هذا التعاون من خلال المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية للبلاد العربية ببيروت.

كما بحث الطرفان أثناء اللقاء قرار مؤتمر العمل العربي والمجموعة العربية بشان أسلوب عمل  لجنة المعايير وضرورة ايجاد آلية عمل تمكنها من التعامل مع الدول وفق قواعد موحدة لكي تتمكن اللجنة من تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها، وفقاً لمبادىء منظمة العمل الدولية .