دولة الكويت تستضيف ورشة عمل تحت عنوان “تفاعل وانسجام أطراف الانتاج يعزز دعم تنفيذ خطط التنمية المستدامة 2030”

 برعاية كريمة من معالي السيدة / هند صبيح براك الصبيح – وزير الشئون الإجتماعية والعمل ووزير الدولة للشئون الاقتصادية بدولة الكويت تنظم منظمة العمل العربية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لعمال الكويت ورشة عمل حول ” تفاعل وانسجام أطراف الإنتاج يعزز دعم تنفيذ خطط التنمية المستدامة 2030″ خلال الفترة من 24 – 26 / 4/ 2018، لصالح أطراف الإنتاج الثلاثة في دولة الكويت.

تتمحور اهداف خطط التنمية المستدامة 2030 حول تحقيق الرفاه والعـــدالـة للإنسان من  حيث حقه في الحصول على العمل اللائق والقضاء على الفقر والتعليم ذو الجودة وغيرها من الاهداف الانمائية، ولا يمكن تحقيق هذه الغايات الا من خلال الحوار بين مختلف الجهات الفاعلة والمرتبطة بالعملية الإنتاجية.

ومما لاشكّ فيه بأنّ التطبيق الفعّال لمبدأ الثلاثية قد أّدى إلى نتائج إيجابية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مختلف بلدان العالم فالغرض من الحوار الثلاثي بين الجهات الفاعلة في الانتاج هو المساعدة في رسم السياسات وإصلاح الخدمات العامة بشكل يركز على الانسان.

ومن هذا المنطلق بهدف المساهمة في رسم ملامح مستقبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي جاء هذا الدور الذي تضطلع به منظمة العمل العربية بحكم نظام التمثيل الثلاثي الذي تقوم عليه ورسالتها في إرساء مجتمع العدالة الاجتماعية ودعم قوى الإنتاج لزيادة الإنتاجية معتمدة أسلوب الحوار والتعاون باعتبار الحوار الهادف والبناء هو السبيل الأمثل لمعاجلة مشاكل وقضايا العمل.

يشارك في هذه الورشة أكبر عدد ممكن من قيادات الاتحاد العام لعمال الكويت، وعدد من كوادر وزارة العمل والشئون الاجتماعية وغرفة تجارة وصناعة الكويت.

مواضيع ذات الصلة