بغداد تحتضن الدورة الثامنة والثمانين لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

بدعوة من معالي السيد / محمد شياع السودانيوزير العمل والشؤون الإجتماعية في جمهورية العراق، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، تنعقد الدورة الثامنة والثمانون لمجلس إدارة المنظمة في بغداد- جمهورية العراق، خلال الفترة  ( 2 – 3 مارس / آذار 2018).

تناقش هذه الدورة عدداً من البنود الهامة منها: تقرير المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات الدورة (87) لمجلس إدارة المنظمة، بالإضافة إلى تقارير حول: نتائج أعمال الدورة (38) للجنة الخبراء القانونيين، وتقريرعن نتائج أعمال الدورة (37) للجنة الحريات النقابية، وتقريرعن نتائج أعمال الدورة (16) للجنة شؤون عمل المرأة.

هذا ويستعرض السادة أعضاء المجلس تقريراً عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية، فيما بين دورتي مجلس الإدارة “87”، “88” . كما يتضمن جدول أعمال هذه الدورة مشروع خطة عمل المنظمة للعامين (2019 – 2020)، وبنداً عن الإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة فى الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولي ( جنيف ، يونيو / حزيران 2018)، وكذلك تحديد مشروع جدول أعمال الدورة (46) لمؤتمر العمل العربي ( ابريل / نيسان 2019) .

تكتسي هذه الدورة أهمية خاصة كونها تسبق انعقاد الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي والمقررعقده في القاهرة – جمهورية مصر العربية خلال الفترة (  8 – 15 ابريل / نيسان 2018 ) حيث يتدارس فيها السادة أعضاء المجلس عدداً من الموضوعات الهامة تمهيداً لرفع توصيات بشأنها إلى المؤتمر العام.