رئيس الحكومة المغربية يستقبل مدير عام منظمة العمل العربية

استقبل السيد / سعد الدين العثماني رئيس حكومة المملكة المغربية يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر 2017 في مقر رئاسة الحكومة سعادة السيد / فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب ضمن فعاليات الندوة القومية حول” الهجرة التنمية” التي تنظمها منظمة العمل العربية بالتعاون مع وزارة الشغل والادماج المهني.

حيث استعرض الجانبان سبل تعزيز أوجه التعاون وتفعيلها في إطار الجهود الرامية لمعالجة قضايا الهجرة ومدى تأثيرها على التنمية في الدول العربية، محور اهتمام الندوة المنعقدة في الرباط لمدة ثلاثة أيام .
كما تباحثا في أهمية تعزيز الشراكة بين أطراف الانتاج الثلاث ودور منظمة العمل العربية في توحيد الرؤى في القضايا التي تخدم مصلحة العمل والعمال على امتداد الساحة العربية .

كما عبّر المدير العام لمنظمة العمل العربية، عن رغبة المنظمة في استمرار التنسيق والتعاون البناء للاستفادة من خبرات المملكة المغربية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مبرزاً الدور الذي قام به المغرب في كثير من المحطات خلال مسيرة عمل المنظمة.

هذا وقد أشاد رئيس الحكومة السيد / سعد الدين العثماني بالدور الفعال والهادف لمنظمة العمل العربية ، مهنئاً سعادة المدير العام والوفد المرافق له على حسن اختيار موضوع “الهجرة والتنمية”، للندوة القومية، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس لهذا الموضوع الإنساني. إذ ذكّر العثماني، في هذا السياق، ببرنامج التسوية لوضعية المهاجرين الذي قرره جلالته، كمبادرة فريدة من نوعها، لضمان حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء في المغرب.

مواضيع ذات الصلة