“المطيري” و “حنفي” يبحثان سبل تفعيل مذكرة التفاهم الثنائية

استقبل سعادة السيد / فايز علي المطيري – المدير العام لمنظمة العمل العربية اليوم الموافق 12 أكتوبر 2017 بمكتبه بمقر منظمة العمل العربية ، معالي الدكتور / خالد حنفي – الأمين العام لإتحاد الغرف العربية .

حيث هنأ “المطيري” فى بداية اللقاء معالي الدكتور / الأمين العام للإتحاد على توليه منصبه الجديد متمنياً لمعاليه كل التوفيق والنجاح في القيـام بأعماله .

استعرض الجانبان مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وبحثا خلال اللقاء سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت على هامش أعمال الدورة “44” لمؤتمر العمل العربي إبريل الماضي ، حيث أكد معالي الدكتور “حنفي”  عن حرصه على تفعيل مذكرة التفاهم من خلال تشكيل لجنة تنسيق من الطرفين لتحديد آليات العمل التنفيذية التي تدعم منظمات أصحاب الأعمال في مجالات التشغيل وريادة الاعمال والصناعات الصغرى ومتناهية الصغر والحرف التقليدية للحد من البطالة وتشجيع الابداع والابتكار ، وتطوير وسائل وأساليب التدريب المهني والتعليم التقني لتتوافق مع التطور التكنولوجي وإحتياجات أسواق العمل .

مشيراَ إلى أهمية الدور الذي تلعبه منظمة العمل العربية ، وسعادة مديرها العام من خلال أنشطتها المتميزة البرامج والدورات التدريبية التي تساهم في تأهيل الكوادر العاملة العربية وإعدادها إعداداً جيداً .

كما أكد سعادة السيد / فايز المطيري من جانبه عن استعداد منظمة العمل العربية الدائم لتقديم كل عون لصالح أطراف الانتاج الثلاثة في الدول العربية ، منوهاً إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر مع جميع الاتحادات العربية لما فيه مصلحة العمل وأطراف الإنتاج على امتداد الساحة العربية .

مؤكداً إلى أن المنظمة تقوم من خلال خطة عملها بعقد المؤتمرات والندوات القومية لبحث سبل مواجهة البطالة ولتوفير فرص عمل كريم ولائق من خلال التدريب التقني والمهني للباحثين عن عمل والشباب منهم خاصة.

مواضيع ذات الصلة