“الغازي” يشيد بالجهود الطيبة التى يبذلها “المطيري” لتكريس أهداف المنظمة فى مجال ترقية التشغيل وتوسيع الحماية الإجتماعية

إستقبل معالي  وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالجمهورية الجزائرية – محمد الغازي بمكتبه بالوزارة  السيد /  فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، حيث استعرض الطرفان التحديات التي تواجه الدول العربية ووضعية وآفاق التعاون بين الجزائر ومنظمة العمل العربية في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

أعرب الجانبان عن ارتياحهما بمناسبة انطلاق الندوة القومية حول دور ومكانة تفتيش العمل من طرف منظمة العمل العربية والتي انطلقت أشغالها ايوم الثلاثاء الموافق 16/05/2017  حيث أشاد “المطيري” بالتسهيلات التي قدمتها وزارة العمل من أجل إنجاح أشغال هذه الندوة التي حظت  بمشاركة مكثفة للخبراء وممثلي أطراف الإنتاج من الدول العربية.
جدد  ” الغازي”  بهذه المناسبة حرص الجزائر على تعزيز التعاون العربي المشترك في إطار المنظمة واستعدادها لدعم البرامج والنشاطات التي تبادر بها، كما شدّد على أهمية تعميق التشاور وتنسيق المواقف ما بين الدول العربية في كل ما يخص قضايا العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، لاسيما على مستوى منظمة العمل الدولية.

كما أشاد الوزير بالجهود الطيبة التي يبذلها “المطيري” في إطار تحقيق العمل العربي المشترك بهدف تكريس أهداف المنظمة في مجال ترقية التشغيل وتوسيع الحماية الاجتماعية وتعزيز الحوار الاجتماعي.
من جانبه، ثمّن فايز المطيري التجربة الجزائرية الرائدة في مجال تشريعات العمل وحماية العمال وتفتيش العمل وتطوير حلول لمحاربة البطالة، معربا في ذات السياق عن إرادته لبذل المزيد من المجهودات قصد رفع التحديات التي تواجه البلدان العربية في مجال التشغيل والحماية الاجتماعية.
واتفق الطرفان في الختام على مواصلة العمل المشترك بينهما بما يخدم أهداف المنظمة بمكوناتها في مجال تحقيق التنمية المستدامة.